03 March 2009

Kamibutuhcabutembargo


Asww
أكد محمد نزال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن مشكلة غزة لم تكن يومًا من الأيام في توفير الأموال، بل في الحصار الغاشم الذي يفرضه الكيان الصهيوني على القطاع وإغلاقه المعابرَ، متسائلاً: "كيف يمكن لتلك الأموال ومواد البناء أن تصل إلى القطاع في ظل هذا الحصار الخانق؟!".

وأوضح نزال في تصريحات صحفية أمس أن تجاهل الحركة والحكومة الشرعية في قطاع غزة برئاسة إسماعيل هنية يُعَدُّ قفزًا على الحقائق ومؤشرًا سلبيًّا يدل على تسييس أموال الإعمار ومحاولةً لابتزاز حماس وربط إعادة الإعمار بالقبول بشروط الرباعية الدولية.

وأعرب عن دهشته لقيام مؤتمر شرم الشيخ اليوم بمناشدة الكيان الصهيوني فتح المعابر وعدم الضغط عليه قائلاً: "غريبٌ أن تقوم الولايات المتحدة بمناشدة الكيان الصهيوني رغم أنها هي التي تدعمه بالأموال وتستطيع أن تأمره بفتح المعابر لإعادة الإعمار"، منتقدًا استمرار السلطات المصرية في إغلاق معبر رفح وعدم السماح لإدخال مواد إعادة الإعمار للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن "مسرحية" شرم الشيخ لا يجوز قياسها بعدد الحضور ولا بمقدار الأموال، ولكن بالكيفية التي يمكن من خلالها إيصال أموال الإعمار.

No comments: