21 August 2009

PUASA


Asww.Mesir , Saudi Yordan Sudan Malaysia dan Indonesia mengumumkan bahwa Jumát adalah akhir Sya'ban 1430H dan Sabtu adalah awal Ramadhan, termasuk Sunni di iraq Imerat Kuwait dan Palestina.....

أعلنت كلٌّ من مصر والسعودية والأردن والسودان وماليزيا وإندونيسيا والوقف السني بالعراق، والإمارات وقطر والكويت وفلسطين أن غدًا الجمعة هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم السبت المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك.



بينما أعلنت كلٌّ من تركيا وليبيا إضافةً إلى ألمانيا وإيطاليا وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا ومقدونيا وكوسوفا وصربيا وألبانيا والبوسنة وكرواتيا والجبل الأسود أن اليوم الخميس هو المتمم لشهر شعبان، وأن غدًا الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وما زالت باقي الدول العربية والإسلامية تتحرى هلال الشهر الكريم حتى كتابة هذه السطور.

الصورة غير متاحة

د. علي جمعة



هذا، وقد قال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية: إن رؤية هلال الشهر الكريم لم تثبت بعد غروب شمس اليوم وفق الاشتراطات الشرعية، وعليه فإن غدًا الجمعة هو آخر أيام شهر شعبان، ويكون السبت هو أول أيام شهر رمضان.



في الوقت نفسه أعلنت مديرية الشئون الدينية في تركيا أن غدًا الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك، وأنه سيتم فتح المساجد للمصلين لأداء صلاة التراويح عقب صلاة العشاء اليوم.



وتتفق تركيا في ذلك مع ليبيا التي أعلنت أن اليوم الخميس هو المتمم لشهر شعبان، وأن غدًا الجمعة أول أيام رمضان، وهو ما يخالف العديد من الدول الإسلامية التي أكدت الحسابات الفلكية بها أن الجمعة هو المتمم لشهر شعبان، وأن السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.



وفي الصين أعلن الشيخ هلال الدين تشين رئيس الجمعية الإسلامية- أعلى سلطة دينية لمسلمي الصين- أن بعد غد السبت أول أيام شهر رمضان المبارك وفقًا للتقويم الصيني، كما أعلنت ماليزيا أن أول أيام شهر رمضان هو السبت.



وموقع (إخوان أون لاين) يتقدم في هذه المناسبة العطرة للأمتَين العربية والإسلامية بخالص التهنئة، داعيًا الله- سبحانه وتعالى- أن يجعله شهرًا مباركًا على المسلمين، وأن يُعيده علينا وقد تحقق نصر الله وتحررت أراضينا المحتلة

No comments: