28 April 2014


اتحاد علماء المسلمين يندد بالإعدامات الجماعية في مصر نشر بتاريخ الإثنين, 28 أبريل 2014 22:59 | طباعة | البريد الإلكتروني | الزيارات: 49 ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقضاء محكمة مصرية تابعة للانقلاب المجرم بالإعدام بحق 683 مواطنا، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الأستاذ الدكتور محمد بديع. وأكد الاتحاد أن تلك الأحكام غير القائمة على أي تحقيقات نزيهة ولا أجواء سياسية مستقرة في ظل سلطة الانقلاب الحالية في مصر؛ تحجب أي مصداقية عنها وتؤكد أنها بمثابة نيل من المعارضين، نربأ بأي قضاء في العالم أن يصل إلى هذا المستوى من فقدان العدالة . وعبر الاتحاد عن قلقه الشديد والبالغ من الحالة التي وصلت إليها الحريات العامة في مصر؛ حيث طال القمع الجميع من العلماء والنساء والرجال والطلاب والأطفال، وانتشرت حالات القتل للمعارضين بدون أي وجه حق، والاعتقال القصري بما يخالف كل قواعد الشرع الإسلامي الحنيف والقوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان .

26 April 2014

. نادية مصطفى: 3 يوليو انقلاب على ثورة 25 ومكتسباتها [27-04-2014][0:35:56 مكة المكرمة] كتب- عز الدين محمد: أكدت الدكتورة نادية مصطفى أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن ما حدث في الـ3 من يوليو انقلاب على ثورة 25 يناير بكل مكتسباتها، وأنه قد حوَّل المرحلة الانتقالية الانقلابية إلى حربٍ على الإرهاب وما تتطلبه من استثنائي وأمني لوأد المسار الديمقراطي وإعطاء قبلة الحياة للنظام السابق، وإن تلك الحرب على الإرهاب تواجه مقاومة الانقلاب أو الحرب على الانقلاب؛ فـالانقلاب هو الإرهاب حقيقة تأكدت. وأشارت عبر تدوينة على "فيس بوك" أن الحرب على الإرهاب لم تطمس كون الانقلاب انقلابًا تابعًا ودمويًّا، ولم تطمس الحرب على الإرهاب كون جماعة الإخوان شركاء الثورة وكون التحالف الوطني يدافع عن الديمقراطية والاستقلال. وأكدت أن الحرب على الإرهاب لم تطمس سلمية المقاومة، وانتهاكات الدولة البوليسية ضد الحقوق والحريات، وإن السحر لينقلب على الساحر بإذن الله.

19 April 2014

استقلال القضاء" تدين الانتقام من رموز الثورة بدعوى "إهانة القضاء" [19-04-2014][23:54:48 مكة المكرمة] كتب- محمد عبد الشافي: أكدت "جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب" رفضها التوسع في استخدام اتهام "اهانة القضاء" المطاط للنيل من قيادات الثورة والثوار، مشددةً على أنه استخدم تعسفيًّا بحق الدكتور محمد البلتاجي أحد قيادات ثورة 25 يناير وعضو مجلس أمناء الثورة والشيخ حازم أبو اسماعيل المرشح الرئاسي السابق ووكيل نقابة محامي مصر الأسبق. وقالت الجبهة في بيان صحفي إن "القانون حدد الإطار في التعامل بين القاضي والمتهم، وهو ما يخالفه دائمًا القضاة فيحتج المتهم فتوجه له التهم بتعطيل الجلسات وإهانة القضاة، وهي تهم جزافية لا أركان فيها ولا قصد جنائي لها". وأشارت إلى أن قانون الإجراءات حدد للقاضي إذا وقعت جريمة أثناء الجلسة، أما أن يحرك الدعوى الجنائية فيها قبل المتهم ولا يفصل فيها أو أيًّا من أعضاء دائرته أو يفصل فيها ويمتنع عن نظر الجريمة التي وقعت الواقعة في جلستها لوجود خصومة شخصية بينه وبين المتهم؛ الأمر غير المتحقق في أي قضية حاليًّا. وشددت الجبهة على أن القضاة الذين يصدرون أحكامًا غير قانونية ولا علاقة لها بالقضاء، والذين يشاركون في جريمة إجراء انتخابات غير شرعية على منصب الرئيس غير الشاغر، ويتجاهلون دورهم في التفتيش على السجون، وتحريك البلاغات ضد قادة الانقلاب العسكري المتورطين في جرائم الإبادة البشرية والإرهاب، هم الذين يسقطون في جريمة إهانة القضاء وليس قادة الثورة المحبوسين الذين دفعوا ضرائب غالية لرفض قمع مبارك للقضاء ولإقرار الاستقلال الكامل للقضاء. وثمنت الجبهة دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لمظاهرات الأحد ضد من أسماهم "قضاة القمع"، داعيةً أنصار سيادة القانون واستقلال القضاء للتظاهر ضد إهدارهما على يد سلطات الانقلاب والقضاة المتعاونين معهم، والذين لن يفلتوا من لجان الصلاحية عقب إسقاط الانقلاب.

"عزة الجرف": الغرب يريد للعرب والمسلمين حكامًا خونة وعجزة [20-04-2014][0:51:47 مكة المكرمة] كتب- محمد عبد الشافي: أكدت عزة الجرف عضو مجلس الشعب السابق وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أن الغرب يريد للعرب والمسلمين حكامًا عجزة وخونة ينتمون لهم أكثر من انتمائهم لشعوبهم. وقالت في تغريدة عبر "توتير" تعليقًا على تصريح فرانسوا هولاند رئيس فرنسا بأن بوتفليقة رجل المرحلة "هم يريدون حكام العرب والمسلمين عجزة وخونة ينتمون لهم أكثر من انتمائهم لشعوبهم.

حول راتبها [18-04-2014][22:15:33 مكة المكرمة] كتب- أحمد عادل: نشرت الدكتورة باكينام الشرقاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ومساعد الرئيس الشرعي محمد مرسي، المستندات التي تتعلق بما حصلت عليه من راتب خلال عملها مستشارة للرئيس محمد مرسي. وقالت خلال تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الجمعة: "بالمستندات.. ردي على أكاذيب بعض أبواق الإعلام المضلل الذي ابتلى الله به مصر.. وهذا كل مليم قبضته من الرئاسة: أولًاً.. مرتب شهر قدره 16.063.75، ستة عشر ألفًا وثلاثة وستون جنيهًا وخمسة وسبعون قرشًا، لمدة عشرة أشهر هي مدة انتدابي للعمل بالرئاسة مساعدًا لرئيس الجمهورية للشئون السياسية. وأضافت: بدل السفر في مهام خارجية "أربع مرات هي إجمالي سفرياتي طوال المدة المذكورة"، وهي كالتالي: السفر إلى كوسوفو لمدة يومان، إجمالي بدل السفر 50 دولارًا، والسفر إلى السعودية لمدة ثلاثة أيام، إجمالي بدل السفر 250 دولارًا، ثم السفر إلى الولايات المتحدة ستة أيام بإجمالي بدل السفر 600 دولار، والسفر إلى البرازيل أربعة أيام بإجمالي بدل السفر 199 دولارًا، ليصبح بذلك إجمالي بدلات السفر التي حصلت عليها مبلغ 1099 دولارًا.

16 April 2014


اتصالات سرية بين الصهاينة والسعودية والكويت [15-04-2014][9:39:53 مكة المكرمة] كتب- سامر إسماعيل: أكد وزير الخارجية الصهيونية "أفيجدور ليبرمان" في تصريحات خاصة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أوردتها وكالة "رويترز" للأنباء، وجود اتصالات سرية تجري حاليا ومنذ سنوات بين "إسرائيل" والمملكة العربية السعودية والكويت. وأشار إلى أنه من المتوقع في غضون عام أو 18 شهرًا أن يكشف عن هذه اللقاءات علنًا، مضيفًا أن اتفاق سلام جديد بين معظم الدول العربية التي وصفها بالمعتدلة و"إسرائيل" سيبرم بحلول عام 2019م. وتحدث عن أن السعودية والكويت لا تعتبران "إسرائيل" أو اليهود أو الصهيونية أعداءً لهما وإنما العدو بالنسبة لهما هم إيران والجهاد والقاعدة وحزب الله اللبناني. وكان معهد دراسات الأمن القومي الصهيوني توقع قبل أشهر صعوبة إبرام اتفاق سلام جديد بين تل أبيب والدول العربية في الوقت الراهن خوفًا من رد فعل الشارع العربي مع استمرار القضية الفلسطينية دون حل حتى الآن، وهو ما يعني أن أي اتفاق سلام جديد ستكون أضراره بالنسبة للدول العربية الموقعة أكثر من نفعه.

13 April 2014

باقة مختارة من اغانى فيروز

أول همسة _ فريد الأطرش _ كاملة.wmv

الواشنطن بوست: لا يمكن استئناف المساعدات الأمريكية لمصر في ظل القمع العسكري [12-04-2014][11:1:43 مكة المكرمة] كتب- سامر إسماعيل: طالبت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والكونجرس عدم الموافقة على استئناف المساعدات العسكرية والاقتصادية لمصر، معتبرة أن الانتخابات وحدها لا تعني أن مصر أصبحت على المسار الديمقراطي. وأشارت إلى ضرورة أن تضغط الولايات المتحدة على حلفائها في مصر ممثلين في النظام الحاكم الآن لاتباع النهج الديمقراطي الحقيقي وإلغاء القوانين المقيدة للحريات وأهمها قانون "التظاهر" الذي بسببه حكم على نشطاء ثورة 25 يناير كأحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل بالسجن 3 سنوات. وأضافت أن مسئولي الخارجية الأمريكية ينتظرون الانتخابات الرئاسية في مصر لتقديم طلب للكونجرس بهدف استئناف المساعدات دون النظر إلى أن أكثر من 16 ألف معتقل ما زالوا في السجون المصرية بينهم الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي وما زال قانون "التظاهر" القمعي قائمًا على الرغم من طلب العديد من مؤيدي الانقلاب بإلغائه أو تخفيفه في الوقت الذي وافقت فيه الحكومة المصرية الحالية على تصنيف تعطيل عمل المؤسسات التعليمية وتقويض النظام العام على أنها من أعمال الإرهاب!.

06 April 2014

قراءة في نتائج الانتخابات المحلية التركية [05-04-2014][10:40:17 مكة المكرمة] إسماعيل حامد شكلت الانتخابات البلدية التركية الأخيرة محطة مهمة للواقع السياسي التركي، خاصة، وقد واكب إجراء الانتخابات هجمة شرسة من قبل وسائل الإعلام ضد حزب العدالة والتنمية وضد أردوغان مع مشاركة من الشرق قبل الغرب وإن اختلفت الأسباب والدوافع، وهي انتخابات لم تشهد تركيا مثلها منذ الانتقال إلى النظام الديمقراطي والتعددية الحزبية، فقد تعرض الحزب الحاكم "العدالة والتنمية" لمواقف هزت صورته لدى الشعب التركي ومن ذلك: 1. انفجار الصراع بينه وبين جماعة فتح الله كولن صاحب النفوذ الكبير في مؤسسات الدولة والمجتمع. 2. الحملة الشرسة التي شنتها الجماعة على الحكومة من خلال التسجيلات المسربة. 3. فضيحة الفساد المالي التي دفعت أربعة وزراء على الاستقالة من الحكومة. 4. استطلاعات الرأي المزيفة التي أشارت لتراجع شعبية الحزب وتفوق المعارضة. 5. قرار حظر الحكومة التركية مؤخرًا لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر". 6. أزمة حديقة "جيزي" في تقسيم قبل أشهر وما رافقها من فض الشرطة للمعتصمين وسقوط ضحايا. 7. إخضاع السلطة القضائية للإشراف الحكومي بإقرار قانون يسعى إلى هيكلتها وتقويض عملها باستقلالية تامة. كل ذلك وغيره جعلها انتخابات ساخنة، وجعل الخارج قبل الداخل يترقب نتائجها، فكانت انتخابات محلية بطعم البرلمانية، جرت وسط خلافات شديدة وتوتر سياسي وشحن إعلامي وتسريبات قاتلة وفضيحة فساد وتضييق على حريات، فتصورت المعارضة أنها ستوقع هزيمة قاصمة بالحزب الحاكم، وأن هذه الوقائع ستكسر أردوغان، مما يجعله يلجأ إلى انتخابات برلمانية مبكرة ليدرك نفسه قبل السقوط المدوي، ويضاف إلى ذلك حملات الهجوم الخارجية من الدول التي تقف ضد تحالف تركيا وتضامنها مع ثورات الربيع العربي وبخاصة في سوريا ومصر، فكانت انتخابات محلية اجتمع الغرب والعرب والصوفية والليبرالية والصهاينة وبعض دول الخليج و24حزبًا داخل تركيا لإسقاط أردوغان في تلك الانتخابات. لقد قرأ الأتراك المؤيديون لأردوغان والمتعاطفون معه الأحداث الأخيرة على أنها مؤامرة حيكت ضد تركيا مما دفعهم إلى الالتفاف حول رئيس الوزراء التركي والدفاع عنه أكثر من أي وقت مضى، ولقد دخل أردوغان هذه الانتخابات مدعومًا بالمشاريع الكبيرة التي حققها في اسطنبول، من إنجاز مشروع مرمري، الذي يربط قسمي المدينة الأوروبي والآسيوي بخط «مترو» يمر من أسفل مضيق البوسفور، والبدء بإنشاء مطار اسطنبول الثالث الضخم في أراضي شمال المدينة على ساحل البحر الأسود، إضافة إلى جسر ثالث على البوسفور يربط قسمي المدينة أيضًا، وهكذا نجح أردوغان في قلب الموازين، وخالف التوقعات، وحقق نجاحًا جديدًا مهمًّا لشخصه ولحزبه، مما جعل وكالة الأنباء الفرنسية تقول "حزب أردوغان يفوز" في إشارة إلى ارتباط الحزب باسم أردوغان نفسه كزعيم تاريخي، ولقد شهدت الانتخابات معارك شرسة أطلق عليها المراقبون "أم المعارك" ونعني بها صراع المدن الكبرى في كل من "اسطنبول وأنقرة وأزمير" وكذلك الصراع القومي الإسلامي، وكان من أهمها: 1. مدينة اسطنبول: بعدد سكانها ورمزيتها وتمثيلها لأطياف وأعراق وطوائف المجتمع التركي، والفائز بها يحكم تركيا، ولذلك قام حزب الشعب الجمهوري بالتنسيق مع حزب الشعوب الديمقراطية "الكردي" من أجل دعمهم لمرشح حزب الشعب باسطنبول "صاري جول" والذي سبق طرده من الحزب بتهمة الفساد، لإفشال مرشح الحزب الحاكم "طوباش". 2. بلدية أنقرة: والتي لجأ فيها حزب الشعب الجمهوري اليساري، إلى ترشيح شخص يميني محسوب على حزب الحركة القومية ليستميل المحافظين والقوميين وربما أيضًا جماعة كولن لاسترداد بلدية العاصمة التي يرأسها العدالة والتنمية منذ سنوات طويلة. 3. معركة أزمير، قلعة حزب الشعب الجمهوري التقليدية، والتي دفع الحزب الحاكم بأحد أنجح وزرائه، وهو وزير المواصلات السابق، لتلك البلدية لوقف سيطرة وتفوق حزب الشعب فيها. 4. مدينة هاتاي "الإسكندرون" التي بها أكثرية من العرب والعلويين، فاستغل حزب الشعب انشقاق رئيس بلديتها لطفي سافاش عن الحزب الحاكم فقبله وقدمه للترشح باسمه. 5. معركة "ديار بكر" الشرسة ومعها الولايات الكردية، حيث حرص حزب العدالة على تأكيد شعبيته بين الأكراد وأنها ليست ضعيفة، بل قابلة لتجاوز شعبية حزب السلام والديمقراطية المؤيد من حزب العمال الكردستاني، مما جعله يفوز بـ9 ولايات كردية. الرابحون والخاسرون: 1- أول الرابحين هو الشعب التركي والذي ظهر مدى الوعي لديه، فلا استطلاعات الرأي ولا حتى بعض الفساد في الإدارة، ولا التضييق الجُزئي على قسمٍ من الحُريات ولا صراع الأحزاب ولا الخداع الإعلامي أثر في توجيه الرأي العام التركي بل الأهم من ذلك كُله يتمثل في الانتعاش الاقتصادي وتحسُن الحالة المعيشية لأغلبية الناس. 2- يعد حزب العدالة والتنمية وأردوغان من أكثر الرابحين، فقد زادت نسبته عما كانت عليه في 2009، بل وإن بعض "قلاع" حزب الشعب الجمهوري- المعارض الرئيسي- قد سقطت في يده، ومنها أنطاليا وهاطاي وصامسون، وأيضًا حسم الفوز برئاسة أهم بلديتين في تركيا "أنقرة واسطنبول" والتي سميت الانتخابات بسببهما بمعركة المدن الكبرى واللتين يقطنهما عشرون مليون مواطن من أصل ثلاثة وسبعين مليون مواطن في تركيا وهذا يعطي دلالة على قوة وشعبية الحزب في كافة الطبقات الاجتماعية وليس فقط في الأقاليم الريفية، وسيطرته على بلديتي اسطنبول وأنقرة يحفظ له سلطته على مقاليد الحكم في تركيا. 3- أما حزب الشعب الجمهوري فقد خسر الكثير من معاقله ولم يحقق ما كان يطمح إليه، ولكنه في الوقت ذاته اكتسب المزيد من التأييد الشعبي وحقق نسبة أكبر مما كانت عليه في 2009. 4- أثبتت الانتخابات أن جماعة كولن ما هي إلا بالون كبير وليس لها حضور يذكر في الشارع التركي. 5- حزب السلام الديمقراطي أثبت أنه لا زال يتحدث باسم الأقلية الكردية بعدما اكتسح ديار بكر ومعظم الولايات الكردية مما يؤهله للدخول في عملية سلام دائمة في الإقليم الكردي مما قد يكون له تأثير على الساحة العراقية المجاورة فيما يخص (إقليم نينوى العراقي- نفط إقليم كردستان- فتح معابر أخرى بين تركيا والإقليم) وربما أهداف أخرى بعيدة المدى. 6- فوز العدالة والتنمية برئاسة بلديات في 49 ولاية تركية منها 9 ولايات ذات أغلبية كردية، بينما فاز حزب الشعب الجمهوري برئاسة بلدية 13 ولاية، مقابل 10 ولايات لحزب السلام والديمقراطية، و8 لحزب الحركة القومية، ومستقل في ولاية ماردين، يظهر موازين القوى الحقيقية لكل حزب. 7- ومن أبرز الفائزين من حزب العدالة والتنمية، مرشح الحزب "إبراهيم مليح كوكجك"، الذي فاز برئاسة بلدية العاصمة أنقرة بعد منافسة شرسة مع مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض "منصور يافاش"، بينما فاز "قدير طوباش" مرشح الحزب أيضًا، برئاسة بلدية مدينة اسطنبول، بعد تغلبه على مرشح الشعب الجمهوري "مصطفى صاري غل" كما فازت وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية السابقة "فاطمة شاهين" برئاسة بلدية غازي عنتاب. 8- ومن أبرز الخاسرين من حزب العدالة، وزير المواصلات السابق "بن علي يلدريم"، ووزير العدل السابق "سعد الله أرغين"، إذ خسر الأول أمام مرشح الحزب الشعب الجمهوري في ولاية إزمير، بينما خسر الثاني أما مرشح نفس الحزب في ولاية هاطاي وعلى الصعيد الخارجي فهناك رابح وخاسر: 1- فإن أكثر الرابحين هي ثورات الربيع العربي والتي كانت تنتظر بارقة أمل ورسالة تفاؤل من خلال هذه الانتخابات لما يقدمه أردوغان من دعم معنوي لهم، فهي انتخابات تعلن لكل شعوب العالم عامة ومصر خاصة بأنه قد انتهى زمن العسكر والانقلابات العسكرية. 2- لعل انتصار حزب العدالة والتنمية في تركيا يعطي التفاؤل لحزب العدالة والرفاهية في إندونيسيا والذي يقبل على انتخابات مصيرية خلال أيام قليلة والذي يشهد معركة شبيهة بمعركة انتخابات تركيا. 3- قطاع غزة من أكثر الرابحين، فقد اتفق مراقبون فلسطينيون على أن فوز حزب "العدالة والتنمية" قد ينعكس بالإيجاب على قطاع غزة المحاصر إسرائيليًّا للعام الثامن على التوالي، وأن تركيا بوزنها الإقليمي والدولي، قد تدفع في اتجاه تخفيف وطأة الحصار وانتشال قرابة مليوني مواطن، من كارثة إنسانية غير مسبوقة. 4- أكثر الخاسرين هنا حكومة الانقلاب في مصر والفضاء الإعلامي المصري والذين كانوا ينتظرون إخفاق حزب العدالة والتنمية ليثبتوا أن حكم الإسلاميين في تركيا قد لحق بحكم إخوان مصر في الزوال. 5- ومن الخاسرين نظام بشار والذي كان يستعد لإقامة الأفراح لو سقط حزب أردوغان أحد الداعمين للثورة. 6- ومن الخاسرين أيضًا الكيان الصهيوني، فقد حذرت أوساط صهيونية رسمية من فوز أردوغان، معتبرة أن ذلك "سيسهم في إضفاء تشدد على مواقفه من إسرائيل". إشارات في خطاب النصر: حينما وقف أردوغان يلقي خطاب النصر شكر كل من كانوا يدعون له في فلسطين ومصر وسوريا وأعطى رسائل وإشارات هامة كان منها: الشعب يقول بشكل واضح أن السبيل الوحيد لتغيير أي حكومة منتخبة ديمقراطيًّا هي الانتخابات- اليوم سياسة اللا أخلاق خسرت، سياسة الكاسيتات والتنصت خسرت، سياسة توسل الانقلاب على الحكومة خسرت- هل سيستقيل رؤساء أحزاب المعارضة فتركيا بحاجة اليوم إلى معارضة جديدة- حان وقت تطهير مؤسسات الدولة ممن تغلغلوا فيها بطريقة أو بأخرى ولكن بالقانون ولن نسلم الوطن الذي عجن ترابه بدماء الشهداء لبنسلفانيا وأذرعها الخائنة بتركيا- لم نأت لنكون أسيادًا بل خدمًا لهذا الشعب وسنبقى نخدم هذا الشعب في أي مسئولية يضعها على أعناقنا- اليوم هو يوم عرس تركيا الجديدة. وفي الختام لا نملك إلا أن نهنئ ‫‏تركيا بانتصار ديمقراطيتها على مؤامرات الصغار وانضمامها لنادي الكبار، ونقول لحزب العدالة والتنمية ولزعيمه أردوغان شكرًا لكم فقد أحييتم الأمل في نفوسنا وأشعرتمونا أن نصر الله قادم، فإن شعوبنا التي تكافح لنيل حريتها من حكم العسكر في مصر وحكم السفاح بشار في سوريا يسعدها انتصاركم "ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله"، "والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".

04 April 2014

آخر تحديث -الجمعة 04 جمادى الثانية, 1435 هـ 4/4/2014 الساعة 1:15(مكة المكرمة) 22:15(جرينتش) بوابة الإخوان دعوة ودعاة تحقيقات وحوارات أخبار شباب وجامعات واحة الأسرة الرأي المزيد مواقع إخوانية موقع أ. جمعة أمين سوهاج.. ارتفاع ضحايا انفجار مستودع "شطورة" لـ20 قتيلاً 7/10 آخر الأخبار - مصر د. محمد محسوب محسوب للثوار: واصلوا كفاحكم واتحدوا ضد الانقلاب العسكري [03-04-2014][16:17:18 مكة المكرمة] كتب- أحمد عتمان: دعا د. محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الشعب المصري إلى مواصلة كفاحه من أجل نيل حريته وكسر الانقلاب الدموي الغاشم. كما شدد محسوب في تدوينته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على ضرورة التوحد على أهداف بعينها، وعندئذ تصبح الثورة قادرة على إنهاء نظام مبارك المتمثل في الانقلاب العسكري.